(اهلا وسهلا)

يسعدني ويسرني زيارتك لمدونتي... اتمنى لكم التوفيق والسلام.















الاثنين، 22 نوفمبر 2010


أ) المهام الإدارية
  1. تطبيق ما يرد من الجهات المختصة من لوائح وأنظمة وتوجيهات خاصة بمركز مصادر التعلم.
  2. التنسيق مع لجنة المركز لوضع الخطط الفصلية والسنوية.
  3. تعريف المعلمين والطلاب بكل جديد.
  4. تسجيل مصادر التعلم بالطرق النظامية (آليا عن طريق الحاسوب وبرنامج آفاق المعرفة).
  5. ختم مصادر التعلم بختم الملكية وكتابة الرقم العام ورقم التصنيف وتاريخ الورود على كل مصدر.
  6. تسجيل كل ما يدخل أو يخرج إلى مركز مصادر التعلم.
  7. الاهتمام بالدوريات وتسجيلها
  8. تنظيم عملية إعارة مصادر التعلم القابلة للإعارة ومتابعة المعار منها والمطالبة بإرجاعها في الموعد المحدد
  9. المحافظة على موجودات المركز
  10. إجراء الجرد السنوي  وعمل المحاضر اللازمة ومراعاة الدقة وفق القواعد المتبعة.
  11. إعداد السجلات الخاصة بالمركز.
المهام الفنية:
  1. العمل على تصنيف المصادر حسب تصنيف ديوي العشري
  2. العمل على إعداد قوائم ببليوجرافية بمقتنيات المركز
  3. تنظيم مصادر التعلم وترتيبها في أماكنها الصحيحة مما يسهل استخدامها.
  4. مساعدة المعلمين والطلاب على اختيار الوسيلة التعليمية المناسبة.
  5. تقديم الخدمات المرجعية لرواد المركز وإرشادهم إلى المعلومات المتاحة.
  6. تشغيل أجهزة المركز والمحافظة على جاهزيتها.
  7. التقويم المستمر لمصادر المعلومات المتوفرة في المركز.
المهام التربوية والتعليمية:
  1. التعاون مع المعلمين في توضيح أهداف المركز ورسالته.
  2. مساعدة المعلمين في تنمية ميول الطلاب البحثية.
  3. إعطاء دروس تربوية وتعليمية لرواد المركز وإكسابهم مهارات استخدام مصادر المعلومات، وكيفية البحث عن المعلومات.
  4. تدريب جميع المعلمين على أساليب التدريس التي يمكن تنفيذها داخل المركز إضافة إلى تدريبهم على كيفية تشغيل الأجهزة واستخدامها داخل المركز.
  5. تقديم المشورة التربوية والفنية للمعلمين في الجوانب التقنية والتربوية لمركز مصادر التعلم.
  6. تكوين جماعة مهارات المعلومات للمركز وتفعيل نشاطاتها العلمية والثقافية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق